أغلقت أمانة منطقة المدينة المنورة ممثلة بالإدارة العامة للأسواق والبلديات الفرعية 80 منشأة غذائية مخالفة للاشتراطات الصحية خلال شهر صفر. وأكدت الأمانة استمرار حملتها لتصحيح الأوضاع في المحلات والمنشآت العاملة في مجال تصنيع المنتجات الغذائية وتسويقها، مبينة أنه تم إغلاق 80 منشأة من بين 500 مطبخ، ومطعم شعبي، وبوفيه، ومحل لبيع المواد الغذائية، تمت زيارتها خلال الشهر المنصرم.

أغلقت أمانة منطقة المدينة المنورة ممثلة بالإدارة العامة للأسواق والبلديات الفرعية 80 منشأة غذائية مخالفة للاشتراطات الصحية خلال شهر صفر.

وأكدت الأمانة استمرار حملتها لتصحيح الأوضاع في المحلات والمنشآت العاملة في مجال تصنيع المنتجات الغذائية وتسويقها، مبينة أنه تم إغلاق 80 منشأة من بين 500 مطبخ، ومطعم شعبي، وبوفيه، ومحل لبيع المواد الغذائية، تمت زيارتها خلال الشهر المنصرم. ويأتي ذلك ضمن حملة الأمانة المستمرة على محلات الصحة العامة لضمان تطبيق الاشتراطات الصحية والبلدية على تلك المنشآت وتوفير أمن وسلامة الغذاء المقدم لسكان وزوار المدينة المنورة.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة لشؤون الأسواق بالأمانة محمد سليهم، أن الأمانة تمكنت من رصد مخالفات عديدة استوجبت اتخاذ إجراءات نظامية ورادعة حيالها، مبيناً أنه من أبرز المخالفات تدني مستوى النظافة في أماكن التحضير والتجهيز مع وجود حشرات، إضافة الى تدني النظافة في العاملين بها وعدم تقيدهم بالزي، وتسويق مواد مجهولة المصدر، ومواد غذائية منتهية الصلاحية، وسوء تخزينها، ورخص منتهية.

وأشار سليهم إلى أن إغلاق المنشآت المخالفة يأتي حرصاً من الأمانة على تأمين سلامة الغذاء المقدم للمستهلكين، لافتاً إلى أنه جرت مصادرة وإتلاف كميات كبيرة من الأطعمة والمشروبات الفاسدة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.