loading

السعودية واليونان تبحثان التعاون العسكري المشترك


التقى رئيس هيئة الأركان العامة السعودية الفريق الأول الركن فياض الرويلي، اليوم (الجمعة)، نظيره اليوناني الفريق الركن قسطنطينوس فلوروس.
وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون والعمل المشترك بين البلدين الصديقين، خصوصاً في الجوانب والشؤون الدفاعية والعسكرية، إلى جانب تبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
وحضر الرويلي استعراضاً للطائرات القتالية المشاركة في مناورات تمرين «عين الصقر 1» بقاعدة سودا الجوية باليونان، والتقى بالمشاركين، حيث واصلت طائرات القوات الجوية الملكية السعودية «F – 15C» وطائرات القوات الجوية اليونانية «F – 16» و«ميراج – 2000» و«فانتوم ف – 4» طلعاتها الجوية في سماء البحر الأبيض المتوسط، لتنفيذ العديد من السيناريوهات التدريبية التي تشتمل على عمليات مضادة بنوعيها الهجومية منها والدفاعية، وعمليات الإسناد الجوي، والمناورات الجوية المختلفة.
وأكد رئيس هيئة الأركان العامة السعودية أن مشاركة القوات الجوية في التمرين تأتي انطلاقاً من حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والدعم غير المحدود لتطوير القوات المسلحة، وبتوجيه ومتابعة من الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.
وبيَن أن التمرين يهدف إلى تبادل الخبرات العسكرية بين السعودية واليونان لدعم أواصر التعاون بين قوات البلدين التي ستسهم في رفع مستوى الجاهزية القتالية لكلا القوتين، معرباً عن فخره بأن تكون القوات المسلحة مشاركة في جميع أنحاء العالم، ومع جميع الدول الصديقة والشقيقة، لما لهذه التمارين من أهمية للحفاظ على الأمن والاستقرار.
من جهته، أوضح قائد مجموعة القوات الجوية الملكية السعودية المشاركة في التمرين العقيد الطيار الركن عبد الرحمن الشهري، أن ما قدمه المشاركون، سواء من الأطقم الجوية والأطقم الفنية والمساندة في التمرين من جاهزية قتالية وإتقان لكل ما نفذوه من عمليات لهو مفخرة تستحق إشادة الجميع، مؤكداً أن ذلك لم يكن لولا ما تلقاه القوات المسلحة من دعم واهتمام من القيادة، سواءً على مستوى التدريب والتأهيل أو على مستوى التجهيز والتسليح.
الشرق الأوسط

حديث العالمAuthor posts

صحيفة الكترونية شاملة

التعليقات معطلة.

تم التصميم والتطوير بواسطة اتش فى اى بى اس