loading

حظر تجول ليلي في اربعة احياء في صنعاء بسبب المعارك

الجيش اليمنى

الجيش اليمنى

اعلنت اللجنة الامنية العليا التي يراسها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي فرض حظر تجول ليلي السبت في اربعة احياء شمال غرب صنعاء حيث تدور معارك بين مسلحين حوثيين شيعة ومقاتلين سنة مدعومين من الجيش.

واوضحت اللجنة في بيان ان حظر التجول سيسري بين الساعة 21,00 حتى الساعة السادسة صباحا (من 18,00 الى 03,00 صباحا ت غ) ويشمل احياء في العاصمة وناحيتها وهي حي شملان وحي مذبح وحي ذهبان وقرية ضلاع.

وياتي هذا القرار اثر اشتداد المعارك بين متمردي جماعة “انصار الله” الشيعية ومسلحي حزب الاصلاح السني التي اوقعت عشرات القتلى منذ الخميس من الجانبين اضافة الى 22 مدنيا على الاقل.

وادت اعمال العنف ايضا الى تعليق الرحلات الجوية الدولية في مطار صنعاء وغلق المدارس واكبر اسواق العاصمة والى شبه شلل تام في صنعاء.

وتوقف بث برامج القنوات العامة الثلاث التي يقع مقرها في منطقة المعارك شمال صنعاء لاكثر من ساعة قبل ان تعود للبث مساء السبت.

وقال مذيعو هذه المحطات انهم كانوا هدفا لاطلاق نار كثيف من المسلحين الحوثيين الشيعة.

ودعوا وزارة الدفاع لارسال تعزيزات لوقف اطلاق النار على المقر. وقال شهود ان قسما من مقر البث الاذاعي والتلفزيوني اشتعلت فيه النار.

وقال مذيعو القنوات العامة ان العديد من الموظفين اصيبوا بجروح بسبب تعرض المقر لاطلاق النار وان المتمردين الحوثيين يمنعون سيارات الاسعاف من الوصول الى مقرهم.

وقالت مصادر في اجهزة الاعلام الحكومية ان استئناف البث تم من مقر آخر لقنوات التلفزيون العام.

وكان الرئيس اليمني وصف هجوم الحوثيين في صنعاء بانه “محاولة انقلاب” في حين عاد المبعوث الدولي جمال بن عمر مساء الجمعة من صعدة الى صنعاء دون التوصل الى اتفاق على وقف اطلاق النار مع زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي.

أ  ف ب

حديث العالمAuthor posts

صحيفة الكترونية شاملة

التعليقات معطلة.

تم التصميم والتطوير بواسطة اتش فى اى بى اس