loading

مسعد هركى : خندق القوافى نقلة نوعية فى الشعر النوبى وصالح شاعر فى زمن عز فى الشعراء


111111111111111111

قال المتخصص الشؤون النوبية وجنوب الوادى ورئيس مجلس ادارة المؤسسة المصرية النوبية للتنمية مسعد هركى ، ان الشاعر النوبى الاصيل محى الدين صالح اصدر الديوان السابع ( خندق القوافى ) والذى يعد نقله نوعية فى الشعر النوبى بما يمثله من عذب الكلمات والاحساس الراقى المرهف فى زمن عز فيه الشعراء والديوان يحوي ثلاثين قصيدة متنوعة منها تسع قصائد عن النوبة وعشر قصائد وجدانية ومطلعها .. 

الى ربوع الخيال درب … اليه اصبو وفيه احبو ،، وبين هذى الربوع نهر … عطاؤه كوثر وعذب

اتيه فى شاطئيه لما …. نهلت منه . ولا اعب ،، وان تعثرت لا ابالى .. بما جنى فى هواه قلب

واضاف هركى انه كان لزاما على المؤسسة المصرية النوبية وواجبها تجاه المبدعين والمتميزين ان تكرم الشاعر الكبير محى الدين صالح الذى طالما اتحفنا بدواوينه الشعرية وتمسكه بنوبيته العريقة التى تغنى لها وبها من خلال اشعاره.

جدير بالذكر ، ان يُعد الديوان السابع للشاعر / محي الدين صالح – صادر عن مكتبة مصر بالقاهرة ، وقد سبق أن أصدر ستة دواوين ( الجرح وأحلام العودة – ثورة القوافي – من فيض المشاعر – يا ريم مهلاً – نوديت من وادي النخيل – مدائن الصحو ) كما أنة أصدر كتاباً في الدعوة إلي الله إضافة إلي خمسة كتب عن النوبة – وخمس دراسات أدبية وكتاب عبارة عن مقالات متنوعة سبق نشرها في الصحف والمجلات في مصر والسودان والسعودية والكويت والمغرب .
وسيتم تدشين الديوان الجديد (خندق القوافي) في حفل توقيع بمقر دار السودان بشارع شريف بالقاهرة تحت رعاية المؤسسة المصرية النوبية للتنمية يوم الخميس الموافق 10/12/2015 في تمام السادسة مساءً .

حديث العالمAuthor posts

صحيفة الكترونية شاملة

التعليقات معطلة.

تم التصميم والتطوير بواسطة اتش فى اى بى اس