loading

هولاند: فرنسا ستطلب من بلجيكا تسليمها صلاح عبد السلام المشتبه به الأول في هجمات باريس

صلاح عبد السلام المتهم بتدبير هجمات باريس

صلاح عبد السلام المتهم بتدبير هجمات باريس

تعتزم السلطات القضائية الفرنسية الطلب من نظيرتها البلجيكية تسليم صلاح عبد السلام، المشتبه به الأول في الهجمات الدامية التي شهدتها باريس شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وفق ما أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند.

أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أن بلاده ستطلب قريبا جدا تسليم صلاح عبد السلام، المشتبه به الأول في هجمات باريس التي وقعت في نوفمبر/ تشرين الثاني.

وصرح هولاند في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشيل، أنه لا يراوده أي شك في أن السلطات القضائية ستطلب تسليمه قريبا جدا. وتابع قائلا إن “صلاح عبد السلام ضالع بشكل مباشر في التحضير لترتيب وتنفيذ تلك الهجمات.”

سليم بدوي عن القبض على صلاح عبد السلام وتسليمه لفرنسا 2016/03/18

وأضاف هولاند أن مستوى التهديد الأمني مازال مرتفعا للغاية، وأن عدد الضالعين في التخطيط لهجمات المتشددين التي وقعت في باريس قبل أربعة أشهر أكبر بكثير مما كان معتقدا في البداية.

وأشار “يجب أن نلقي القبض على كل من سمحوا أو نظموا أو سهلوا هذه الهجمات، ونحن نعي أن عددهم أكبر كثيرا مما كنا نعتقد فيما سبق.”

وتمكنت الشرطة البلجيكية الجمعة من إلقاء القبض على الفرنسي صلاح عبد السلام المشتبه به الرئيسي في اعتداءات باريس الأخيرة التي قتل فيها 130 شخصا في 13 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، خلال عملية مداهمة نفذتها قوات مكافحة الإرهاب ظهر الجمعة في حي مونلبيك الفقير قرب العاصمة بروكسل، الذي ينحدر منه، وكان يعيش فيه العديد من الجهاديين الذين التحقوا بصفوف تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وأفادت مصادر أمنية بلجيكية  الجمعة أنه تم العثور على بصمات صلاح عبد السلام في الشقة التي داهمتها وحدات مكافحة الإرهاب البلجيكية الثلاثاء الماضي، في عملية أمنية نفذتها بالاشتراك مع نظيرتها الفرنسية بحي فورست جنوب بروكسل، قتل فيها مهاجر جزائري في الخامسة والثلاثين من عمره كان يقيم بطريقة غير شرعية في بروكسل، وعثر إلى جانب جثته على “كلاشنيكوف” وكتاب عن الفكر السلفي وراية لتنظيم “الدولة الاسلامية”، ويرجح أنه لعب دورا مهما في التحضير لاعتداءات باريس.
 

فرانس 24/ رويترز/ أ ف ب

حديث العالمAuthor posts

صحيفة الكترونية شاملة

التعليقات معطلة.

تم التصميم والتطوير بواسطة اتش فى اى بى اس